Price Range: from $200 to $2,500,000
Size Range: from 10 SqFt to 1,000 SqFt
Other Features
  • Home
  • Real Homes
معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر

معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر

معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر التى تعد من أهم المشروعات التي يتم تنفيذها خلال الفترة الراهنة، فقد أصبحت حديث العالم أجمع فهي مثال حي للتطور الحضاري الذي سوف يُحدث نقلة كبيرة في مفهوم السكن الحديث بالقاهرة، ومن المتوقع أن تُصبح أهم مشروع بمنطقة الشرق الأوسط لذلك قد تم إختيار موقعاً إستراتيجياً لها بالقرب من القاهرة وطريق السويس ومدينة بدر والعين السخنة، وبذلك تستطيع الوصول إليها من أي مكان.

من أهم معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر انها تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة 170 ألف فدان، ما يعادل نحو 714 كم2 أي ما يعادل مساحة دولة سنغافورة و4 أضعاف مساحة واشنطن تقريباً. وقُسمت العاصمة الإدارية الجديدة على مراحل؛ نظراً لمساحتها الشاسعة التي تجاوزت مساحات عواصم ودول.

المرحلة الأولى:

تبلغ مساحتها ما يقرب من 40 ألف فدان، أي ما يوازي 161.87 كم2 من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجددةبالكيلومتر.

المرحلة الثانية:

 تبلغ مساحتها نحو 47 ألف فدان، أي ما يوازي 190.2 كم2 من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية الجديدة بالكيلومتر.

المرحلة الثالثة:

تسع نحو 97 ألف فدان

اهمية و اهداف العاصمة الادارية الجديدة في مصر

للتعرف أكثر على معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر، تتشكل اهمية العاصمة الإدارية الجديدة بكونها جسراً حضارياً يعمل على خلق كيان سياسي، واقتصادي، وثقافي فى مصر و منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتوفير مناخ اقتصادي مزدهر وبنية تحتية تكون نواة لمعيشة رغدة وتنمية مستدامة. الهدف من انشاء العاصمة الإدارية الجديدة هو تأسيس مدينة اقتصادية وإدارية لمصر وتتفق مع متغيرات ومفردات العصر، وخلق منطقة جديدة جاذبة للاستثمار تربط بين القاهرة والسويس تخلق نحو مليوني فرصة عمل.

خدمات العاصمة الادارية الجديدة في مصر 

  • من أهم معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر هى انها تحتوي على حديقة مركزية كبيرة تسمى “كابيتال بارك” تبلغ مساحاتها أكثر من 1000 فدان وطولها أكثر من 10 كم – أي ما يعادل مساحة الحديقة المركزية بنيويورك مرتين ونصف. وتم بناء النموذج الأول فقط على مساحة حوالى 7 أفدنة
  • تحتوى العاصمة الإدارية الجديدة على نهر أخضر بطول 35 كيلو متر مرتبط بجميع أحياء وجامعات المدينة ليحاكى نهر النيل بمدينة القاهرة. ويعتبر النهر أكبر محور أخضر فى العالم، يحتوى على حدائق مركزية وترفيهية بدخول مجانى على مساحة 5 آلاف فدان.
  • تضم العاصمة الإدارية الجديدة  أول مركز سيطرة وتحكم أمني وخدمات السلامة العامة عن طريق 6 آلاف كاميرا في المدينة.
  • سيتم ربط مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بخط سكة حديد جديد مع كافة شبكات سكك الحديد في الجمهورية.
  • سيتم ربط مشروع القطار الكهربائي بمدينة العاشر من رمضان وبلبيس عن طريق القطار الكهربائي.
  • سيتم إنشاء مطار دولي بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 16 كم.
  • ستحتوي الإدارية الجديدة على عدة خدمات أخرى مثل: مركز للمؤتمرات – مدينة طبية – مدينة رياضية – مدينة للمعارض.
  • مدينة الفنون والثقافة التى تم تنفيذها على مساحة 127 فدان، والتى سوف تضم بدورها داراً للأوبرا ومسرح للموسيقى.
  • متحف خاص بالفنون المصرية وأجزاء من الفن الحديث والمعاصر
  • متحف شمع يضم تماثيل لكبار الشخصيات المصرية
  • مراسم للنحت وفنون الجرافيك والتصميم
  • مسرح مفتوح لخدمة جميع شرائح المجتمع
  • مركز للإبداع الفنى، مخصص لخدمة الشباب المبدعين

    اهم المشروعات الخدمية في العاصمة الادارية في مصر  

    1ـ الحي الحكومي

    الحى الحكومى من اهم معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر فهو يعتبر من أرقى وأهم الأحياء التي تكون موجودة بالعاصمة، وذلك لكونه يحتوى على العديد من المقرات الوزارية والمباني الحكومية الهامة، وخاصة أنه تم تنفيذها بالنظم الحديثة، وكذلك الأجهزة التي تكون متطورة، التي تساهم في اعطاء جميع.

    المستندات والاجراءات والمستندات، وذلك بأحدث الطرق التكنولوجية المتطورة، كما نجد أن الحي الحكومي يساهم في التخفيف من التكدس والزحام، الموجود بوسط القاهرة، الذي يكون من المقرر أن يتم نقل ما يقرب من حوالي 18 من المقرات الوزارية.

    كذلك سوف يتم نقل جميع المباني الرئاسية، وكذلك البرلمان كل هذا إلى الحي الحكومي.

    2ـ الجامعات الكندية

    فهي تم تنفيذها بقرار جمهوري، وهي أول جامعة بالعاصمة، وذلك  في أفضل المواقع على مساحة تبلغ حوالي 30 فدان، كما يتوفر بها الكثير من الخدمات التعليمية، كالأبنية والملاعب الرياضية والتعليمية الكاملة.

    3- داون تاون مول العاصمة الادارية Downtown Mall New Capital

    يقع داون تاون مول العاصمة الادارية في منطقة الداون تاون بموقع متميز جدا – بالقطعة رقم  MU02 – 37- كما يطل على الحديقة المركزية ، ويتميز بقربه من  الحي الحكومي والوزارات ،  على بعد دقيقتين من محطة المونوريل و شركات الكمبيوتر والبترول و مسجد مصر و الداتا سينتر،  يقع المول على مساحة 3450 متر، ويضم العديد من الخدمات المتنوعة التي توفر حياة الرفاهية والمتعة لسكانه و بهذا يكون واحد من افضل المشاريع في العاصمة الادارية الجديدة.

    اهم و افضل معالم العاصمة الادارية الجديدة في مصر كعنصر هام فى معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر

    مسجد الفتاح العليم :


    إذ يعد هذا الصرح من أكبر المساجد على مستوى العالم. ويتربع على موقع استراتيجي على الطريق الدائري الأوسط وعلى مساحة تقدر ب 106 فدان. طرازه المعماري مميز وفريد به 4 مأذن و 21 قبة.

    كاتدرية ميلاد المسيح:


    أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط ، تبلغ مساحتها 7500 متر مربع ، بها كنسية تستوعب 1000 مواطن ،
    والتي تحتوي على على ساحة رئيسة ومبنى المقر البابوى إضافة إلى صالة استقبال وقاعة اجتماعات و كذا مكاتب إدارية. 

    البرج الأيقوني

    يُعتبر البرج الأيقوني وحدة متنوعة؛ حيث أنه عبارة عن فندق، ومكان تجاري، ومكان إداري، وقد نال مشروع البرج الأيقوني استحسانًا كبيرًا من العملاء لأسباب عديدة، وحتى الآن البرج الأيقوني في مصر هو أطول برج في القارة الأفريقية كاملة.
    يتكون البرج الأيقوني في مصر من 80 طابقًا.

    مسجد مصر الكبير

     هو أكبر مسجد في مصر وأفريقيا، تم إنشاؤه على الطراز المملوكي يقع في العاصمة الإدارية، حيث يتسع لـ 107 آلاف مصلي، ويوجد به مأذنة يبلغ ارتفاعها 140 مترًا، ويجد به ساحة انتظار بسعة 3000 سيارة، بالإضافة إلى 10 بوابات و30 مصعد كهربائي لدخول المصلين والزوار.وتم إنشاء المسجد على هضبة بارتفاع 24 مترا، ويكون على شماله ساحة الشعب ومن الجنوب طريق محمد بن زايد.

    كجزء من معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر يجب ان تتعرف على أهمية الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة في مصر

    تقدم لك شركة كيميت العقارية الرد عندما تتعلق المسألة بالاستثمار فالعاصمة الإدارية الجديدة ومعلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر يمكن القول بانها افضل مكان للاستثمار، فحالة الصعود الدائم في القطاع العقاري معروفة خصوصًا في السوق المصري، وان الصعود في ذلك القطاع بمصر في الكثير من الأحيان يَحدُث به طفرات لتتضاعف أسعار العقارات مرات مضاعفة في فترات وجيزة، والشيء الجدير بالذكر هو ان هناك صعود دائم في العاصمة الإدارية، ذلك الصعود يؤثر على أسعار الوحدات بجميع أشكالها سواء كانت وحدات تجارية، أو إدارية أو سكنية.من المعروف أيضًا انه بمجرد استكمال العاصمة الإدارية وانتقال الحكومة المصرية إليها، سوف تَحدُث طفرة نوعية في القطاع العقاري بالكامل وقفزة في أسعار الوحدات بشكل كبير وذلك بمجرد نقل الحكومات في خلال أشهر، مما يجعل أسعار الوحدات في الوقت الحالي زهيدة مقارنتًا بما ستصبح عليه خلال أشهُر، أيضًا ستزداد الأسعار بشكل طفري يوم بعد يوم عند انتقال المواطنين والمشاريع التجارية والإدارية ودخول الاستثمارات المتنوعة في حيز العمل.

    معلومات عن العاصمة الادارية الجديدة في مصر

      اترك تعليقاً

      لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

      Compare