Price Range: from $200 to $2,500,000
Size Range: from 10 SqFt to 1,000 SqFt
Other Features
مسار مونوريل العاصمة الادارية

مسار مونوريل العاصمة الادارية

يعد مشروع المونوريل هو الأول من نوعه في مصر حيث يعتبر تغيير حضاري وطفرة مواصلات حديثة يتم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة المستقبل ، حيث سيتم تحقيق العديد من الإنجازات المهمة مثل هذا المشروع المتميز لن يعتبر الأول في العاصمة. بل يشمل العديد من المشاريع المتميزة. ولأن طفرة الحضارة ، كما ذكرنا ، تحتاج إلى معرفة كل شيء عنها ، على سبيل المثال ما هو؟ طريق سكة حديد أحادية؟ مزاياه؟ تعرف الآن على مسار مونوريل العاصمة الادارية طريق خط العاصمة الإدارية الأحادي وكل شيء عنه في الأسطر القليلة القادمة.

كما منذ بدء الإعلان عن تأسيس العاصمة الإدارية، وتم الإعلان معها على بدء انطلاق عدد كبير من المشروعات الأساسية لتسهيل الحياة وجعلها بصورة أفضل، ومن بين تلك المشاريع مونوريل العاصمة الإدارية،كذلك الذي يربط بين شرق القاهرة و العديد من المناطق

مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة

وهو عبارة عن قطار كهربائي سريع، له قضبان مصنوعة من الحديد منفردة. ويعتبر أول قطار صديق للبيئة، بخلاف القطارات الأخرى التي تلوث البيئة وعوادمها، والمميز به أنه يساعد في نقل الآلاف الركاب كل يوم، كما أنه سيساهم في تقليل الازدحام الذي يسببه الكثافة السكانية الذي يربط بين شرق القاهرة و

  • العاصمة الإدارية.
  • غرب القاهرة.
  • المهندسين.
  • منطقة وسط القاهرة.

أبرز المعلومات عن مسار مونوريل العاصمة الادارية

كما تم تنفيذ خط أحادي العاصمة الإدارية لربط منطقة القاهرة الكبرى بأهم المدن العمرانية الجديدة في الشرق. مثل القاهرة الجديدة – العاصمة الادارية. بالمواصفات وتفاصيلها كالتالي وبلغت تكلفة مونوريل العاصمة الإدارية 4.1 مليار دولار. يصل طول أحدث مركبة ذات إنتاج ضخم إلى 56 كم. كما أنها تعمل على شعاع خرساني أحادي المسار. قدرتها اليومية القصوى حوالي ربع مليون مسافر. يبدأ مسارها من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة. يصل الخط الأحادي أيضًا إلى مدينة نصر (بين القاهرة والعاصمة الإدارية) في مدة لا تزيد عن ساعة. – سرعة قطار السكة الأحادية الخاصة بإدارة العاصمة 80 كم / ساعة.

الشركات المنفذة لـ قطار مونوريل العاصمة الإدارية

كما يعتبر خط مونوريل العاصمة الإدارية أهم مشروع في مصر حيث أنه أسرع وسيلة نقل جماعي وسريع وصديق للبيئة وموفر للوقود، لذا فقد وقعت الحكومة المصرية عقودًا مع ثلاث شركات حيث يتم تشغيل المشروع وإدارته من أجلها. فترة 30 سنة من بدء تنفيذ المشروع ، بالإضافة إلى وجود نظام حق الانتفاع.

  • الشركة القائمة بأعمال نظم الإشارات والاتصالات وتوريد القطارات (شركة بومباردييه).
  • الشركات القائمة بالأعمال المدنية للمشروع (شركة أوراسكوم، شركة المقاولون العرب).
  • هذا بالإضافة إلى الهيئة القومية للأنفاق، اختارت شركات إضافية ولت لها بعض الأعمال الاستشارية للإشراف على المشروع، وهي شركة هيل إنترناشيونال الأمريكية، شركة ججي جروب المصرية.

خط سير مونوريل العاصمة الإدارية

اساساً تم انشاء خط المونوريل الخاص بالعاصمة الادارية لتسهيل نقل العمال والموظفين من والى العاصمة وخاصة بعد انتقال الجهات الحكومية والوزارات واهمها نقل المقرات حيث توجد شركات مدينة نصر – الاداري خط العاصمة الإدارية الأحادي الطول الإجمالي 56.6 كيلو متراً منها 22 محطة للقطار الأحادي بالعاصمة الإدارية ، لذا تعرف على مونوريل العاصمة الإدارية بعد أن نشرح لك مسار خط سير مونوريل العاصمة الإدارية.

أبرز المدن المستفيدة من مونوريل العاصمة الإدارية

سنأخذك لمعرفة أي المدن في المدن الأخرى من المرجح أن تستفيد من المشروع ، والتعرف على مسار خط مونوريل العاصمة الإدارية ، على سبيل المثال:

مدينة نصر

سيبدأ الخط الأحادي للعاصمة الإدارية من مدينة نصر وتحديداً من شارع يوسف عباس ويتصل بخط المترو 3. خط المونوريل بمدينة نصر يضم 6 محطات (استاد ، هشام بركات ، نوري خطاب ، قطاع 7 ، ذاكر حسين ، المنطقة الحرة).

التجمع الخامس

يعتبر التجمع الخامس قلب القاهرة الجديدة. تبدأ من محطة المشير طنطاوي ، ثم محطة كايرو فيستيفال حتى تصل إلى الجامعة الأمريكية. كانت المستعمرة الخامسة تعتبر واحدة من المدن الجديدة التي قد لا تمتلك وسائل مواصلات سريعة. ويعتبر مونوريل إضافة جديدة تحفز على الانتقال في التجمع الخامس.

العاصمة الإدارية الجديدة

بالطبع أهم المدن التي ستستفيد أكثر من خط المونوريل هي العاصمة الإدارية الجديدة ، حيث ستضم (محطة حي الوزارات ، محطة العاصمة الإدارية) ، مما يسهل الوصول السهل والسريع إلى العاصمة الإدارية من مصر. وأيضًا بعد أن قمنا بإدراج أهم المعلومات عن مونوريل العاصمة الإدارية ، سنذكر لكم الآن بعض المزايا التي تجعله أفضل مشروع في مصر ، وبالطبع خاصة في العاصمة الإدارية التي أصبحت من. أهم المدن التي يتجه إليها المستثمرون للاستثمار ، وبالطبع وجود وسائل نقل سريعة وحديثة ، لها مزايا قوية ستحفز الاستثمار بلا تردد ، وهذه هي أبرز مزايا خط مونوريل العاصمة الإدارية:

  • يعمل القطار الأحادي في العاصمة الإدارية بشكل مستقل ، بدون سائق تمامًا.
  • الهيكل الخارجي لمترو العاصمة الادارية مصنوع من الألومنيوم ، لذلك فهو خفيف الوزن ويساعد على زيادة السرعة.
  • ولأول مرة في مصر ، سيتم أيضًا تركيب أبواب حاجبة على الأرصفة حيث يقف الركاب ، مما سيساعد في الحفاظ على سلامة الركاب مع تقليل استهلاك الطاقة والانبعاثات.
  • ما يتم استخدام نظام تكييف هواء كبير السعة داخل القطار ، كما يتم توفير ممرات للسماح للركاب بالتحرك بسرعة وأمان وراحة.
  • داخل القطار ، تم تثبيت كاميرات تلفزيونية في المقدمة لمراقبة المسار مركزيًا.
  • كما تم تجهيز القطارات بشاشات LCD تساعد الركاب بالمعلومات التي يحتاجون إليها ، سواء كانت معرفة الطريق ، أو المحطات السابقة أو التالية.
  • يتم أيضًا نشر الإعلانات التجارية الخاصة بشركات الدفع المختلفة على الجزء العلوي من الأبواب الجانبية لإعلام ركاب المحطة حتى يعرفوا أين ينتهي القطار قبل الصعود إلى الطائرة.
  • كما أن من أهم مميزات خط مونوريل العاصمة الإدارية هو المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ، مما يسهل عليهم السفر في القطار.
  • بالإضافة إلى ذلك ، توجد عدة خرائط للركاب أعلى الأبواب الداخلية توضح مسار القطار بإضافة أضواء لمساعدة ضعاف السمع من ذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare