Price Range: from $200 to $2,500,000
Size Range: from 10 SqFt to 1,000 SqFt
Other Features
  • Home
  • Home Land
مميزات الاستثمار في المحلات التجارية

مميزات الاستثمار في المحلات التجارية

العديد من مميزات الاستثمار في المحلات التجارية ؟ يعتبر استثمار المحلات التجارية من أبرز مجالات الاستثمار العقاري وأكثر المناطق شهرة في سوق العقارات المصري. يرغب العديد من المستثمرين ، المحليين والأجانب ، في اقتناء فرص استثمارية في مصر ، لأن سوق العقارات التجارية في العقارات المصرية يتميز بالعديد من الخصائص ، من أبرزها الإقبال الكبير على هذه الوحدات.مميزات الاستثمار في المحلات التجارية كثيرة و لكن يجب ان يكون هناك مميزات في الوحدة لجعلها اكثر تميزاً.

المحلات التجارية في سوق العقارات المصري فريدة من نوعها ، لأن المحلات بشكل عام في مشاريع تجارية شاملة ، وهي عبارة عن مجمعات تجارية تجارية في جميع أنحاء مصر ، لذلك تختار فتح محل في شركة عقارية معروفة أو مشروع يقوده شركة مشهورة هو المكان المناسب للاستثمار ، لذا إليك بعض النصائح لاختيار عملك بعناية:

مميزات الاستثمار في المحلات التجارية

يعد الاستثمار في المحلات التجارية من أكثر مميزات الاستثمار في المحلات التجارية مجالات الاستثمار العقاري طلبًا في سوق العقارات المصري في الآونة الأخيرة ، والآن يمكنك بسهولة الاستحواذ على أحدها ، خاصة في المواقع العقارية الجديدة في مصر مثل العاصمة الإدارية الجديدة ، القاهرة الجديدة ، الشروق ومناطق عقارية أخرى. الاستثمار في المحلات التجارية مهم جدًا لجميع المستثمرين الأجانب في مصر والوطن العربي ، نظرًا للامتيازات العقارية التي تضمنها المحلات التجارية لجميع المستثمرين ، ومن أبرزها:

  • عوائد الاستثمار قصيرة وطويلة الأجل فريدة ومتفوقة على جميع أنواع الوحدات الاستثمارية الأخرى من اهم مميزات الاستثمار في المحلات التجارية.
  • استثمارك في متجر تجاري في موقع متميز يعني ربحًا ماليًا وعائدات مالية كبيرة مع إمكانية تأجير المتجر وتحقيق أرباح إضافية منه.
  • فرصة رائعة للاستثمار مع شركات عقارية مرموقة تضمن لك خصومات خاصة في المتجر وإمكانية الدفع بالتقسيط مع بعضها على مدى عدة سنوات تصل إلى 10 سنوات.
  • استثمار ممتاز طويل الأجل ، خاصة للشركات التي تقدم لك متجرًا تجاريًا بعقد إيجار إلزامي كنوع من الامتياز العقاري مع الوحدة.

معايير الاستثمار في المحلات التجارية

  1. حدد موقع المتجر: يجب أن تكون المتاجر موجودة في المنطقة المركزية من السوق حيث يوجد تدفق كثيف من الناس. الطريق الرئيسي للمدينة.
  2.  شبكة النقل العام: إذا كان مشروعك يعتمد على وسائل النقل ، فيجب عليك اختيار موقع يسهل الوصول منه وإليه وله إمكانية الوصول إلى وسائل النقل العام وخطوط مترو الأنفاق والشرايين العامة.
  3. 3-        المرافق والخدمات العامة: عند اختيار متجر ، لا غنى عن بعض المرافق الهامة ، أهمها: حيثما أمكن ، يجب توفير مواقف سيارات داخلية أو خارجية وخدمة صف السيارات بالقرب من المتجر. – يفضل أن يكون بالقرب من نقطة ATM. يجب أن تتمتع المحلات ، وخاصة داخل المجمعات التجارية ، ببنية تحتية تكنولوجية تواكب التطورات الحديثة.
    يجب استخدام المصاعد الحديثة في المجمعات التجارية ويجب صيانتها بانتظام. تعتبر خدمة التدفئة المركزية أيضًا مهمة جدًا ، خاصةً إذا كان متجرك التجاري كبيرًا ويحتاج العملاء إلى قضاء بعض الوقت في التسوق فيه ، مثل هايبر ماركت. يتم توفير نظام أمان على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع باستخدام التقنيات الحديثة مثل كاميرات المراقبة.
  4. 4-      – قيمة المتجر: سيكون من الخطأ استخدام العوامل المالية كعامل وحيد في قرارك باستئجار متجر أو شرائه ، وبالطبع عليك إبقاء نفقاتك العامة منخفضة لأن إعداد مشروعك في مواقع رخيصة وسيئة هو السبب الرئيسي لفشله.
  5. 1-       التحقق من المستندات القانونية: يجب أن تكون تراخيص المحلات صالحة وقانونية وموثقة من قبل وكالة رسمية معتمدة.
  6. 2-       الاستعانة بمستشارين خبراء موثوق بهم في سوق العقارات التركي: اختيار العمل مع خبير في سوق العقارات سيوفر على المستثمر الكثير من الطاقة والوقت ، حيث أن استخدامه سيمثل حصنًا قويًا ضد الوقوع في الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر بالمستثمر وتعاني من خسائر مالية ، سيكون الخبير أيضًا الضمان في نفس الوقت الذي تكون فيه عملية الشراء منظمة ، يشعر الناس بالرضا.

عوائد الاستثمار في المحلات التجارية

يفوق عائد الاستثمار التجاري ربح الاستثمار السكني في معظم الأوقات. مع مرور الوقت ، تزداد شعبية العقارات التجارية. إذا فتحت بعض الشركات والمحلات التجارية بجانب العقار ، فإنها تميل إلى الزيادة في السعر ، والزيادة في سعر شراء أو تأجير العقارات السكنية أكثر تقييدًا ، اعتمادًا على الوضع المحدد ، بما في ذلك المنطقة ، وظروف السوق ، وظروف العقار ، وما إلى ذلك.

العائد من الاستثمار في المحلات التجارية

في حالة شراء الاستثمار التجاري لمتجر أو مكتب أو أي عقار تجاري لأغراض التأجير ، فإن الوضع مختلف تمامًا حيث أن العائد على الاستثمار (ROI) أعلى بكثير ، يبدأ من 8 ٪ ويصل بسهولة إلى 15 ٪ (في بعض المناطق المهمة هناك أكثر). لا يحتاج العقار التجاري إلى قدر كبير من الصيانة وخاصة المحل التجاري حيث يسعى المالك إلى تعزيز مكانته وديكوره لجذب العملاء ويكون واجهة شرف لعمله.

إيجابيات الاستثمار في المحلات التجارية

  • في معظم العقارات التجارية ، لا يتحمل المالك التكاليف المرتبطة بالصيانة والإصلاحات ولكن يتحملها المستأجر بطريقة تناسب أعماله. يمكن للمستثمرين في العقارات التجارية جني أرباح ثابتة على مدى فترة زمنية أطول لأن عقود الإيجار لها مدة أطول من العقود السكنية.
  • عادة ما يكون المستأجرون قادرين على تحمل تكاليف المواد ودفع المزيد في الإيجار.

المكان وعلاقته الاستثمار في المحلات التجارية

الموقع مهم لأي عقار ، سواء كان سكنيًا أو تجاريًا ، لكنه يزداد أهمية لأصحاب المشاريع مثل محلات السوبر ماركت والصيدليات والمطاعم وغيرها. يمكن أن يساعد القرب من العملاء ومناطق إقامتهم ، بالإضافة إلى التواجد في حركة المرور اليومية أو قربهم من الشوارع الرئيسية على زيادة الربحية وإبراز عملك. أيضًا ، قد يتطلب مشروعك أن يكون في منطقة نشطة أو هادئة ، أو أن يكون في شارع به مواقف سيارات العملاء ، وإذا كان العقار ملكية تنفيذية مثل المقر الرئيسي من الناحية المثالية ، يجب أن يسهل الوصول إلى العمل أو المكتب عن طريق وسائل النقل وأن يكون له لافتات في المنطقة لتسهيل الوصول إلى العملاء والموظفين.

اهمية المساحة في الاستثمار في المحلات التجارية

عند الاستثمار في شركة ما ، فإن أحد الأشياء المهمة هو اختيار عقار به مساحة لجميع أدواتك ومعداتك ومعداتك ، وحساب توقعات نمو المشروع ، وبالتالي حساب الحاجة إلى مساحة عمل جديدة.

فترة تأجير العقار التجاري

تختلف مدة إيجار العقارات التجارية عن العقارات السكنية من 3 سنوات إلى 10 سنوات ، في حين أن مدة عقد العقارات السكنية لا تتجاوز 3-5 سنوات على الأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Compare